المشاركات الشائعة

d

Solo copea el codigo y dirigete a diseño/Html y pegas el codigo
Solo copea el codigo y dirigete a diseño/Html y pegas el codigo

لإستماع للقرأن الكريم

عدد ضيوف الموقع

sild

آخر التعليقات

الأحد، 23 يونيو 2013

تعرف على برنامج تور Tor لحماية إتصالك على الأنترنت



السلام عليكم.

مشروع تور عبارة عن شبكة تتكون من قنوات إفتراضية تسمح لك بتحسين خصوصيتك وأمنك في الإنترنت,وهو مشروع مطور من طرف البحرية الأمريكية.

يعمل برنامج التور عن طريق إرسال بياناتك عبر خوادم إفتراضية بحيث تمرر البيانات على التوالي، وتسمى هذه الخوادم عند ربطها على التوالي بالحلقة circuit، وتوجد داخل شبكة تور وذلك قبل أن تصل البيانات إلي شبكة الإنترنت العامة.

تسمى خوادم شبكة التور بالعقد nodes، كما أن أول عقدتين تمرران البيانات تسمى جسوراً bridges، بينما تسمى العقدة الأخيرة بعقدة الخروج exit node، ولعله من المفيد أن تعلم أن البيانات يتم تداولها بينك وبين الجسور بشكل مشفر، حيث يقتصر دور الجسور على تمرير البيانات مشفرة كما هي دون القدرة على فهم محتواها، بينما تقوم عقدة الخروج بفك محتواها لإرسالها لوجهتها النهائية.

برنامج التور يجعل مصدر تدفق بياناتك مجهولاً (ليس 100%) بالإضافة إلى أنه يقوم بتشفير كل شئ بينك وبين شبكة تور، يقوم البرنامج أيضاً بتشفير حركة البيانات داخل شبكة تور نفسها
تحميل البرنامج من موقع الشركة هنا . طريقة تنصيب البرنامج سهلة كباقي البرامج تقريبا. بعد تنصيب البرنامج تفتح البرنامج وتنظر الى حين أيصالك بالخوادم ( حتى تظهر لك الصورة أسفله ). ثم بعد ذالك ينبثق لك المتصفح (يدعم فايرفوكس )

- رابط تحميل البرنامج 



 أتمنى ان يعجبكم الموضوع في المقالة المقبلة سأتحدت في مدى كفائة البرنامج وهل يوفر حماية لنا ولبياناتنا داخل الشبكة؟ الى ذالكم الحين دمتم في رعاية الله الذي لا تضيع ودائعه و الى اللقاء 


Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق