المشاركات الشائعة

d

Solo copea el codigo y dirigete a diseño/Html y pegas el codigo
Solo copea el codigo y dirigete a diseño/Html y pegas el codigo

لإستماع للقرأن الكريم

عدد ضيوف الموقع

sild

آخر التعليقات

الخميس، 8 أغسطس 2013

هل الفيسبوك خبيث ؟ إيقاف تجسس الفيسبوك


بغض النظر عن كونك تحب أو تكره الفيسبوك ، هل تعلم أن الفيسبوك يقوم بسلب خصوصيتك ليس فقط في الموقع بل في مواقع عديدة . يقول البعض أنا لا أهتم طالما كنت استخدم الفيسبوك لمصلحتي ، لكن المشكلة ليست هنا ، المشكلة أن الفيسبوك عند دخولك إليه فهو يسلبك كل معلومات الكوكيز “الكعكات” في جهازك بحيث يعرف عنك أشياء يفترض أن لا يعرفها بشكل افتراضي .
للتوضيح أكثر ، يفترض أن الموقع الإلكتروني لا يأخذ من معلوماتك سوى التي تتعلق بالموقع فقط ، لكن الفيسبوك سيقوم وبلا مبالاة بالحصول على آخر معلومات التصفح الخاصة بك ليس فقط على موقع الفيسبوك بل في أي مكان يوجد به زر الإعجاب الخاص بهم فسوف يقوم الفيسبوك بالتسلط على خصوصيتك وأخذ معلوماتك ، والمشكلة إذا كنت بشكل دائم تستخدم الفيسبوك وتكون دائما متصل “لم تسجل خروج” فهو بمجرد زيارتك يقوم بأخذ هذه الزيارة وتسجيلها بأنك قمت بزيارة هذه الصفحة في هذا الوقت في هذا التاريخ . وبسبب وجود زر الإعجاب هذا في كل مكان في المواقع “متى آخر مرة لم تشاهده ؟” فإن الفيسبوك يعلم عن تواجدك في المواقع هذه . حسنا مالحل ؟
هناك إضافة خارقة لمتصفح فايرفوكس والفائدة منها هي تعطيل الاتصال بالفيسبوك بمعنى آخر عندما تقوم بزيارة أي صفحة تحمل زر الإعجاب ستظهر ويمكنك تسجيل الإعجاب ولكن هذا الزر لن يتمكن من الاتصال بالفيسبوك بشكل تلقائي بل عليك الضغط وبهذه الطريقة ستخفي عين التجسس:

حمل الإضافة هنا
خلاصة الحديث ، خصوصيتك شيء مهم قد لا تعني لك شيء الآن ولكنها قد تشكل لك أمرا مزعجا مستقبلا لذلك احرص عليها مبكرا ولا تدع المتطفلين يحصلون عليها .

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق