المشاركات الشائعة

d

Solo copea el codigo y dirigete a diseño/Html y pegas el codigo
Solo copea el codigo y dirigete a diseño/Html y pegas el codigo

لإستماع للقرأن الكريم

عدد ضيوف الموقع

sild

آخر التعليقات

الأحد، 23 يونيو 2013

أفضل ثلاث طرق لتغير الماك أدرس Mac Address


السؤال الذي يتبادر الى الذهن هو لماذا أحتاج الى أن أغير عنوان الماك أدرس ؟ نأخد مثال : أن موظف بشركة بها 20 موظف, المدير ورئيس قسم الإيتي IT هم فقط يمكتهم الولوج الى الأنترنت و باقي الموظفين بما فيهم أنت لا يمكنهم ذالك, طبعا هذا ظلم لك ولباقي الموظفين. هنا كأحد الحلول تحتاج الى نغيير عنوان الماك أدرس الى عنوان ماك أدرس المدير أو رئيس قسم الإيتي. كيف ذالك ؟ وكيف يمكنني أن أعرف عنوان الماك أدرس الخاص بهم ؟

سهلة جدا : أذهب الى Démarrer أو Start ثم الى Exécuter أو Run ثم اكتب Cmd ثم اكتب الأمر arp -a. هنا ستضهر لك كل الأحهزة ب عناوبن الماك أدرس الخاصة بها.

الآن كيف أغير عنوان الماك أدرس Mac Address ؟

هناك عدة طرق سأحاول ذكر أهمها :
الطريقة 1  :
أذهب الى Démarrer أو Start ثم الى Exécuter أو Run ثم اكتب ncpa.cpl, ستظهر لك نافدة لكل إتصالاتك مع الشبكة. اختر الشبكة تم أضعظ زر الفأرة الأيمن ثم Propriétés ثم الى Configurer ثم Avancé ثم أختر من الائحة Adresse réseaux ثم Value و أكتب عنوان الماك أدرس التي تريده .


الطريقة 2 :

نذهب الى Cmd ونكتب الأمر Net config rdr, ستظهر لك نتائج ركز على ما في الصورة في إطار أحمر:


ثم ندهب الى الريجيستري ( إذهب الى Executer أو Run  ثم أكتب الأمر regedit ثم أضغظ Ok.
تظهر لنا ملف الريجيستري نذهب الى local machine ثم System ثم ControlSet007 ثم الى Control ثم الى Class . سيظهر لك كما في الصورة :


الأن أبحت في الملفات في ما هو في إطار أحمر عن الأسم الذي كان قد ظهر لنا سابقا في Cmd . إذا وجدتها أضغظ زر الفأرة الأيمن ثم Nouveau ثم Clé ال Clé المنشئ إعطيه أسم تم Value في ال Value أكتب عنوان الماك أدرس الذي تريده .


الطريقة 3 و الأخيرة والسهلة :
 وهي عبارة عن برنامج Tmac يمكنك تحميله من الموقع الرسمي له من هنا :



في الإطار الأحمر يطهر لك كل كروت الشبكة المتواجدة. لتغير الماك أدرس اذهب الى الإطار الأخضر واكتب الأدرس التي تريدها و إضغط Change Now.

أتمنى ان يكون الشرح وافٍ وان تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة. إذا كان لديكم أي لبس أو لم تفهموا أيه فراسلوني بوضع تعليق على المقال أو في الصفحة على الفيسبوك  الى اللقاء و أستودعكم الله .

Comments
0 Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق